قائمة الأقسام

استقبل الامين الخاص لمزار العلوية شريفة بنت الامام الحسن المجتبى(عليهما السلام) سماحة الشيخ رؤوف الفتلاوي وفد من مؤسسة الصم و البكم (ذوي الاحتياجات الخاصة) من النجف الاشرف.

وقال الشيخ الفتلاوي ” نحن بدورنا نتشرف بزيارة وفد المؤسسة من ذوي الأحتياجات الخاصة الى المزار الطاهر ونشكر حضورهم القيم.

وأضاف الشيخ الفتلاوي ” نحن بدورنا اطلعنا على طبيعة دورهم في المجتمع فوجدناه قد ترك بصمة حقيقية يشهد لها يومنا هذا، فلغة الإشارة هي لغة الصم والبكم، وهي وسيلة الاتصال التي يستخدمونها مع المجتمع، ومن خلالها يتفاعلون مع بعضهم البعض، ويتبادلون الحديث للتعبير عن حاجاتهم، وبها يلقي المدرسون الدروس والمحاضرات ويشرحونها لإيصال الفكرة لهم.

وأشار الشيخ الفتلاوي ، إن هذه اللغة مصدرها اليدان للتعبير عنها على شكل إشارات وصفية، وتسمعها العين لترجمتها إلى ألفاظ ومعاني. فالصم والبكم جزء من المجتمع، وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن إعاقتهم تنطوي على بعض أعضاء الجسد بل حاسة من حواسه الخمس، وأن الإنسان ليس جسدا فقط إنما هو كيان شخصي وهبه الله من القدرات العقلية والفكرية ما يكفل سعيه في معاشه ويجازيه الله يوم معاده.

وأكد الشيخ الفتلاوي على ضرورة تقديم يد العون لهذه الشريحة المهمة في المجتمع ومن خلال السعي إلى تشريع قانون يضمن حقوقهم، موضحا انه يجب ان يكون هناك تنسيق لتقديم الخدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة بين محافظة النجف الاشرف وبابل وجميع المحافظات لضمان حقوقهم المشروعة، مقدماً لهم بعض الهدايا الرمزية لحضورهم المبارك .

من جانبه قدم وفد جمعية الصم والبكم شكرهم وتقديرهم لسماحة الشيخ رؤف الفتلاوي لالتفاتته الكريمة في السعي والعمل لرعاية هذه الشريحة من أبناء المجتمع وأعضاء المؤسسة لحفاوة استقبالهم، مطالبين بالوقت نفسه الدعاء لهم بالتوفيق.

قسم الأعلام

13/1/2017

التالي السابق