قائمة الأقسام

 

استقبل سماحة الشيخ رؤوف الفتلاوي الأمين الخاص للمزار الشريف سماحة الشيخ ستار الجيزاني الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة في مكتبة الخاص، وبعد أداء الزيارة اطلع سماحة الشيخ الجيزاني على آخرتطورات مراحل العمل في مشروع أعادة أعمار مزار العلوية الطاهرة(عليها السلام )، ومعرفة مدى نسبة الانجاز المتحققة فيه والعمل مع الأمانة الخاصة على تذليل كافة الصعوبات أن وجدت في أثناء العمل.

وفي لقاء آخر توجة سماحة الشيخ الجيزاني الى دائرة المهندس المقيم في العمل والشركة المنفذة للمشروع وتم حينها إبداء بعض الملاحظات الخاصة بمشروع العمل ليتم بأبهى صورة تليق بمكانة صاحبة المزار الشريف . وأجرى الشيخ الجيزاني في زيارتة التفقدية في محافظة بابل مجرياً على هامش الزيارة لقاء حوارياً مع فضلاء الحوزة الدينية العليا في المحافظة.


وفي اطار آخر حرص الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة في العراق على متابعة آلية عمل المزارات الشريفة ميدانيا و بشكل مباشر زار الشيخ الجيزاني عدداً من المزارات الشريفة في محافظة بابل منها مزار العلوية شريفة بنت الامام الحسن (عليهما السلام) و مزار زيد بن علي الشهيد (عليهما السلام) و مزار الصحابي الجليل رشيد الهجري (رضوان الله تعالى عليه) و مزار نبي الله ذي الكفل (عليه السلام ) و مقام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في مسجد النخيلة التاريخي مطلعاً على أبرز خطوات العمل العمراني و الهندسي في المزارات الشريفة و عمليات التوسعة التي تحرص الأمانة العامة على تنفيذها في جميع المزارات الشريفة لتقديم الخدمة اللائقة للزائرين الكرام بما يتناسب و قدسية هذه المزارات و مكانتها في قلوب المحبين و الموالين .


و بحث سماحة الشيخ الجيزاني مع الأمناء الخاصين للمزارات الشريفة التي قام بزيارتها عدداً من الملفات العالقة و في المقدمة منها ملف تأخر دفع مستحقات الشركات المكلفة بالمشاريع العمرانية و الهندسية على خلفية الأزمة المالية التي يمر بها العراق و مناقشة الحلول الموضوعية المقترحة .
من جانبهم عرض الأمناء الخاصين للمزارات الشريفة آلية عملهم وفقاً لتوصيات الأمانة العامة ووفقاً لمنهجية التحسين الاداري المستمر والعقبات التي تواجهها في التطبيق .
و شهدت الزيارة التفقدية لقاء الأمين العام للمزارات سماحة الشيخ ستار الجيزاني بعدد من فضلاء الحوزة الدينية العليا في محافظة بابل و بحث اللقاء دور المرجعية الدينية العليا في قيادة المجتمع في العراق و الفتوى التاريخية في الجهاد الكفائي التي أنقذت العراق من الانهيار أمام العصابات الإرهابية و حافظت على ارض العراق و مقدساته ومؤسساته الدستورية .

قسم الاعلام

4/1/2017

التالي السابق